ﻋ̝̚ﭓــــــٱﮃ ٱڷــڔﺣ̭͠ﻣ̝̚ــــڻ ﻓ̲̣̐ـې ﭸـڻـــۂ ٱڷڔﺣ̭͠ـﻣ̝̚ـــــڻ
مرحباً بك زائر منتديات ((عباد الرحمن))

الكريم أذا كنت زائر

يشرفنا انضمامكم وأذا كنت عضو تفضل بتسجيل الدخول

للأطلاع على ما هو جديد من باقي اقسام المنتدي الداخليه

(اداره المنتدى)



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عادات سيئة نمارسها يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة العمر
Admin
Admin
avatar

الرتب :
الاوسمه :
الجنس : انثى
نقاط : 4467
تاريخ التسجيل : 18/05/2012
الموقع : منتديات عـبـــاد الــرحــمـــن

مُساهمةموضوع: عادات سيئة نمارسها يوميا   الإثنين ديسمبر 03, 2012 12:34 am

عادات سيئة نمارسها يوميا



هناك عادات سيئة نمارسها يوميا للأسف تؤدي بنا إلى صحة أسوأ

••



••

هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم أنها لايوجد إي ضرر
منها وإنها عادات حسنة رغم إنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار


**شرب الشاي بعد الطعام: :coffee
----------------------------------
المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه
تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء, الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه
وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم.
لاشك إن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه ,فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.
رب سائل يسال: متى اشرب الشاي ؟ وكم اشرب منه في اليوم؟ يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام,
أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر


** حياة الخمول والكسل
------------------------
أن الحياة الهادئة الساكنة التي لايتخللها إي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية
التي لاترحم.ليس بالضرورة إن يمارس الشخص رياضة عنيفة, بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة(تنعش)
الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض. ولا يوجد أسهل من رياضة المشي


**استعمال زيت القلي مرات ومرات
---------------------------------
إن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي أطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم خصوصاً للشرايين,
لابل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان إن أفضل شيء يمكن فعله
هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولي .هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم,
إن هذه المحاولة تشبه المثل القائل ب(صب الزيت على النار)


** إضافة الملح إلى اللحم قبل شيه:
---------------------------------
إن هذا السلوك سيء للغاية لان الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم
وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد. يجب إن يشوى اللحم اولاً ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.


**المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة
----------------------------------------------------
فهذه ستؤدي عاجلاً ام آجلاًالى اثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والامعاء فيصبح اكثر
عرضة للاتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية...


** كثرة ادخال الطعام الى البراد((الثلاجه)) واخراجه منه
--------------------------------------------
ان هذا التصرف يفتح الباب وسيعاًامام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في الفروقات الحراريه
بين جو البراد والجو الخارجي له, فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة. ان الاطعمة المحفوظة والمعلبة هي الاكثر تاثراً,
,من هنا يجب استهلاكها باقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً


**طهي الطعام على حرارة عالية
--------------------------------
ان هذا الاجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الانزيمات والفيتامينات الموجودة فيه.عدا هذا فانه
(اي طهي الطعم بحرارة عالية) يقود الى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها انها مريبة....


**احتواء وجبة الطعام على اغذية تنتمي الى مجموعة واحدة
-----------------------------------------------------
فمثلاً ان الوجبة التي تشمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها .هي وجبة غير متوازنة, لابل ناقصة .
ان (تلوين) الوجبة باطعمة تنتمي الى مجموعات مختلفة من الغذاء امر ضروري لتامين احتياجات الجسم
بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات وادهان وسكريات


** وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً
-----------------------------------------
ان هذا من شانه ان يدمر الفيتامينات عن بكرة ابيها. لتحاشي هذا الامريجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.....

**الاكثار من تناول المخللات قبل الطعام واثناءه
----------------------------------------------
ان المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن باضعاف اضعاف ما يحتاجه من الملح.
وغني عن التعريف ان الملح متهم بانه الشرارة التي تقدم زناد امراض عدة لعل اهمها واشهرها ارتفاع الضغط الشرياني......


**شرب الماء بكثرة خلال الوجبات
-------------------------------
انه لمن الخطاء المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام, فهذا سيمدد
من العصارات الهضمية فتصبح اقل مقدرة على الهضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر
وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.


**الاكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة
---------------------------------------
مثل هذه الاشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الانسان في الحسبان , فتؤدي مع مرور الوقت الى الاصابة بالبدانة.......


**الاكثار من السكريات والحلويات-
-------------------------------
هناك خطران يترتبان عن هذه الاغذية هما: تسوس الاسنان والبدانة...


**التهام ربة ا لمنزل ما تبقى من الطعام في الصحون
--------------------------------------------------
ان هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن


**شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة
------------------------------------------
ان شرب القهوة باعتدال امر مفيد, فهي( منعشة للقلب ومنبهه للجهاز العصبي
ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما انها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء)..
اما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه اضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والارق اضافة الى الاضرابات الهضمية والدورانية.)
بالنسبة الى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لان الكافئين سيتحد مع مادة ال(كازائين)
الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والامعاء











ربـــــي لـكَ الــــحـمــد كلــه . . ولـك الـــشــكُـر كلـــه
وبيــدك الخــيـر كلــه . . وإليــــكَ يرجــــع . .الأمـــر كلـــه
لا إلـــه إلا أنــــــــت نــسـتــغــفـــركَ ونـــتــــوب إليــــــــك . .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://6000909099.montadamoslim.com
اميره باخلاقي

avatar

الرتب :
الجنس : انثى
نقاط : 338
تاريخ التسجيل : 01/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئة نمارسها يوميا   السبت ديسمبر 08, 2012 9:06 am

فعلا العادات دي كلنا بنعملها

مشكوره اختي الغاليه وجزاكي الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة العمر
Admin
Admin
avatar

الرتب :
الاوسمه :
الجنس : انثى
نقاط : 4467
تاريخ التسجيل : 18/05/2012
الموقع : منتديات عـبـــاد الــرحــمـــن

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئة نمارسها يوميا   الأحد ديسمبر 09, 2012 8:10 pm

الشكر لله ربيا يخليكي ياغاليه الله لا يحرمنا من تواجدك الجميل الف شكر ليكي علي المرور










ربـــــي لـكَ الــــحـمــد كلــه . . ولـك الـــشــكُـر كلـــه
وبيــدك الخــيـر كلــه . . وإليــــكَ يرجــــع . .الأمـــر كلـــه
لا إلـــه إلا أنــــــــت نــسـتــغــفـــركَ ونـــتــــوب إليــــــــك . .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://6000909099.montadamoslim.com
 
عادات سيئة نمارسها يوميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ﻋ̝̚ﭓــــــٱﮃ ٱڷــڔﺣ̭͠ﻣ̝̚ــــڻ ﻓ̲̣̐ـې ﭸـڻـــۂ ٱڷڔﺣ̭͠ـﻣ̝̚ـــــڻ :: الفئة الأولى :: منتديات الأسرة والطفل-
انتقل الى: